القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هي أضرار شرب القهوه في الصباح علي الريق , و نصائح لتفادي اضرار القهوه

مشروب القهوه من اكثر المشروبات الاكثر استهلاك في العالم و هي تعد من ثاني مشروب استهلاك في العالم بعد اول مشروب و الجميع يعرفه و يشربه كل يوم و هو المياه القهوه يوجد العديد من الاشخاص تشربها عند الاستيقاظ من النوم لتنشيط وظائف الدماغ و ايضا تساعد في تأديه التمارين الرياضيه للعديد من الاشخاص القهوه لها فوائد كثيره جدا و و ايضا لها اضرار و هذا ما سنتحدث عنه اليوم.



اذا ما هي اضرار شرب القهوه في الصباح علي الريق ؟

1. ارتفاع ضغط الدم

القهوه مضره و خطر للاشخاص الذين يعانون من ضغط الدم و سبب انها مضره علي من يعانون من ارتفاع ضغط الدم بأنها تزيد من ضغطات القلب مما يؤدي الي ارتفاع ضغط الدم و الضرر بالقلب والأوعية الدموية و من الممكن ان تسبب غيبوبه ايضا فأنصح من يعانون من مرض ضغط الدم بأن لا يشربون القهوه علي الريق و ايضا لا يكثرون في شربها.

2. الشعور بالارق الدائم

من اضرار القهوه بأن عندما تفرت في شربها تزيد من الكافين في الجسم مما يؤدي الي عدم وجود النشاط بالجسم و الشعور بالارق الدائم و لا يمكنك التخلص من هذا الأرق الا بالتوقف عن شرب القهوه لحين الرجوع للشعور بالنشاط من جديد.

3. التبول

 من اضرار الكافين او القهوه ايضا بأنها تساعد المثانه في التبول الدائم و المفرط.

4. الأسهال

الكافين او القهوه الافراط في شربها يؤدي الي الأسهال نتيجه انقباض الجهاز الهضمي و ايضا تسبب الكثير من الاضرار في الجهاز الهضمي .

5. الأدمان

شرب القهوه ايضا قد يؤدي الي الأدمان لاشخاص كثيره بسبب وجود الكافين.

6. الضعف في العظام

القهوه يمكنها ان تجعل الكالسيوم الذي يبني الجسم يفرز في البول , و هذا يؤدي الي الضعف و فقدان الكاسيوم في الجسم و مما يؤدي ايضا الي هشهشه في العظام عندما تشرب 150 مل من القهوه فأنت تفقد من 4 مليجرامات الي 5 مليجرامات او اكثر من الكالسيوم و لعدم فقدان هذا العدد من الكالسيوم يمكنك قرائه النصائح.

7. يؤدي الي زياده الدهون او الوزن

شرب القهوه يؤدي الي زياده الوزن و ارتفاع مستوي السكر في الدم بأن عندما تشرب القهوه يصبح لديك شهوه لتناول الحلويات او السكر او زياده الشهيه مما يؤدي الي الافراط في تناول الطعام و زياده الوزن.

8. القهوه التقليديه يوجد بها مبيدات حشريه

 القهوه بها مبدات حشريه بسبب رش المزارعين بأنتظام محاصيل القهوه فمن الطبيعي أن تجد في بعض او الكثير من انواع القهوه مبيدات حشريه و من الافضل للجسم عدم تناول هذه المبيدات الحشريه لأنها خطر علي جسم الأنسان.

نصائح لتفادي اضرار القهوه عند شربها علي الريق في الصباح

1. التوقف عن شرب القهوه في الليل

التوقف عن شرب القهوه في الليل او المساء لان هذا يسبب عدم وجود نشاط في الجسم او الارق الشديد.

2. لا تكثر في شرب القهوه خلال يومك

لا تكثر في شرب القهوه خلال يومك بمعني الحد الاقصي لشرب القهوه هو مره واحده فقط خلال اليوم الواحد.

3. عدم الأفراض في شرب القهوه

لا تكثر في شرب القهوه و الافراط في شربها بكميات كبيره حتي لا تصاب بالأدمان.

4.عدم شرب القهوه علي الريق

لا تشرب القهوه علي الريق او بعد الاستيقاظ مباشره يجب قبل شرب القهوه يجب عليك تناول الافطار و بعدها قم بشرب القهوه و لاكن احذر اذا شربت هذا الكوب لا تشرب مجددا خلال باقي اليوم لسلامتك.

5. الحفاظ علي العظام

كما قلنا في الاعلي عن اضرار القهوه بأنها تفقد الكالسيوم بسوف اقول لك طريقه لعدم فقدان الكالسيوم عن طريق اضافه الحليب الي القهوه او يمكنك اذا كنت لا تحب القهوه بالحليب فيمكنك تناول الزبادي مع الحليب و الحفاظ علي الكالسيوم في جسمك.

6. عدم شرب القهوه التي تحتوي علي مبيدات حشريه

كما قلنا في اضرار القهوه ان يوجد العديد من انواع القهوه بها مبيدات حشريه ضاره للجسم فيجب اختيار القهوه العضويه لحمايه سلامه جسمك من المواد الضاره.

 

تعليقات